الاثنين، 19 نوفمبر 2018

تنزيل واتس اب بلاس (تحذير)

ما هو واتساب بلاس والتطبيقات المماثلة مثل واتساب جي بي ؟ ولماذا ينبغي دائما التفكير في الخصوصية قبل تثبيت مثل هذه التطبيقات ؟

على غير العادة, ولحساسية الموضوع بعض الشيء, سيتم الحديث عن تطبيق WhatsApp Plus و GB Whatsapp واي تطبيقات غير رسمية مماثلة. 

نقلاً عن أحد المواقع المهتمة بالتقنية, كشف تقرير حديث من شركة Malwarebytes Labs عن تطبيق WhatsApp جديد مزيف يقوم بجمع بيانات المستخدم بطريقة احتيالية. يحمل التطبيق الضار اسم WhatsApp Plus. لحسن الحظ ، لا يتوفر التطبيق على متجر Google Play أو Apple App Store ، ولكن يتم نشره عبر التعليقات على المدونات والمنتديات عبر الإنترنت.

ويقال أن الإصدار غير الرسمي من WhatsApp هو نوع من WhatsApp Riskware Android / PUP.Riskware.Wtaspin.GB.

يقال أن حزمة أندرويد (APK) لـ WhatsApp Plus يتم توزيعه ، وقد تم العثور على الكثير من المستخدمين الذي قامو فعلاً بتثبيته على أجهزتهم. ويقال أن التطبيق يسحب بيانات المستخدم ويستبدلها ببرامج ضارة.
عند التثبيت ، يجلب التطبيق شاشة بشعار WhatsApp ذهبي في المركز مع عنوان URL ومقبض. يطلب الحصول على إذن "للموافقة والمتابعة" والذي يقوم بإعادة توجيه المستخدمين للتحديث إلى إصدار أحدث من التطبيق. وبعد ذلك ، يعيد التطبيق توجيه المستخدمين إلى موقع ويب يحتوي على نص مكتوب باللغة العربية.

يسرق التطبيق بشكل أساسي المعلومات الشخصية للمستخدمين مثل رقم الهاتف المحمول والاسم وحتى الوسائط التي يتم استلامها أو إرسالها.
يذكر تقرير Malwarebytes Lab أيضًا أن تطبيق WhatsApp المزيف يقدم ميزات مثل تشغيل أربعة حسابات على WhatsApp وإخفاء إخطار "الكتابة" والعديد من "الميزات" المثيرة للإهتمام.

لذلك إذا كنت تستخدم هذا التطبيق أو رأيت شخصًا يستخدمه ، فننصحك بإلغاء تثبيته فورًا وتثبيت تطبيق WhatsApp الرسمي من متجر جوجل بلاي Google Play. أيضًا ، قد لا يكون هذا هو التطبيق الضار الوحيد المنتشر ، لذا احرص على عدم تثبيت أي تطبيق غير معتمد.

بعض نتائج فحص تطبيقين من gbwhatsapp

https://apkscan.nviso.be/report/show/521c40756dbef1f3ff790642cc9d6fa4
https://apkscan.nviso.be/report/show/de9864b2bff8b94d7d804f965cf2b4a7
https://blog.malwarebytes.com/cybercrime/2018/04/mobile-menace-monday-whatsapp-plus-fake/
تنزيل واتس اب بلاس whatsapp plus
المشاركة التالية
المشاركة السابقة

0 التعليقات: